Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du maroc
1 août 2019

المملكة المغربية : الواجب الوطني يفرض علينا التجند بجانب ملك البلاد في أعماله الخيرية لإدخال الفرحة على الأسر الفقيرة بمناسبة عي

Screenshot_2019-08-01-22-16-12-1

 

المملكة المغربية: الواجب الوطني يفرض علينا التجند بجانب ملك البلاد في أعماله الخيرية لإدخال الفرحة على الأسر الفقيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لهذا ندعوا كل من لديه الإستطاعة إلى المساهمة بجدية لتحقيق هذا الهدف النبيل.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 01 غشت 2019 م.

تمهيد: كرامة المواطن المغربي فوق كل إعتبار، لهذا فإن أي عمل تضامني يجب أن يعمل أصحابه بسنة رسولنا الكريم "لا يجب أن تعلم يسراك ما أنفقت يمناك" صدق رسول ألله صلى آلله عليه و سلم ... أما من يريد التباهي فليعلم أن لآ خير في صدقة اللئام.

أيها الشعب المغربي العظيم، إن المجهودات الجبارة التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس نصره آلله و أيده، مجهودات علينا جميعا أن نساهم إلى جانبه لتحقيق ما يصبو إليه جلالته، وطن يعيش فيه الجميع بكرامة و عزة نفس ... وطن لا تسول فيه و لا من يشعر بالذل و المهانة و ...
لهذا فاننا ندعوا كل من لديه الإستطاعة إلى المساهمة قدر المستطاع في هذا الورش الإجتماعي، و نشير إلى أن رغم أن مواقعنا لا علاقة لها بأية حركة أو حزب سياسي أو أية هيئة من هيئات المجتمع المدني، و نحن هنا فقط لتنوير الرأي العام الوطني و الدفاع عن ثوابث الأمة و عن المصالح العليا للمملكة، و لكننا نستلهم روح المبادرات الإنسانية من الكريم إبن الأكرمين و المحسن الأول بالمملكة، أمير المؤمنين و حفيد رسول الله صلى الله عليه و سلم، مولانا صاحب الجلالة و المهابة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، و من هنا و على العالم سعنا و من مالنا الخاص إقتداءا بقائد الأمة، أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره آلله و أيده، هدفنا الأسمى إدخال السرور و البهجة على العديد من الأسر، و سوف نعمل الكثير إن شاء الله و من مالنا الخاص لأن الوطن قدم لنا الكثير و مهما المدينة نبقى عاجزين عن سداد دين الوطن.

أيها الشعب المغربي العظيم، و نحن نتابع ما أبان عنه العديد من المواطنين الشرفاء و المغاربة من داخل و خارج المملكة ، و العديد من الهيئات و جمعيات المجتمع المدني من تضامن و تآزر و في كل المدن و القرى المغربية من طنجة آلى الكويرة ، أعمال خيرية رائعة تفرح بل تدمع العين من الفرح، أسر كثيرة جدا في المغرب دخلت الفرحة بيوتها، رائع جدا جدا عمل نعتز و نفتخر به لان بلدنا و لله الحمد بألف خير يتضامن شعبه .
آجل هذا هو الشعب المغربي العظيم و هذة هي أخلاقه ، فتحية صادقة لكل مغربي حر داخل آو خارج البلاد ، و من طنجة إلى الكويرة، تحية آلى كل من أبان فعلا على اننا شعب عظيم بتضامنه ملكا و شعبا لأننا كنا و سوف نظل آلى آن يرث الله و من عليها الأرض أسرة واحدة في السراء و الضراء .
و كمآ سبق آن تطرقنا إليه في مقال سابق ، فإن المغاربة أسرة واحدة ملكا و شعبا، و تلاحمنا و تضامننا سر قوتنا، لذلك و بمناسبة عيد الأضحى المبارك المتبوع بالدخول المدرسي ، فقراء يضطرون في مدن عديدة آلى بيع أثات البيوت آو السلفات الصغرى لكي يستطيعوا تلبيه أبسط حاجياتهم، أطفال أيتام و أسر معوزة، فإننا نهيب بالجميع لهذا أحزابا و هيئات المجتمع المدني و كل المواطنين و المقيمين بالخارج آلى التضامن جميعا بعضهم مع بعض كل حسب طاقته و مقدرته لإدخال الفرحة في النفوس .
لكل الغيورين على تحياتنا كرامة الشعب المغربي العظيم بعيدا عن الإنتهازية الحزبية و النظرة الضيقة .
في هذة الظرفية و نتذكر المبادرات الإنسانية لشهداء مواقعنا تغمدهم الله بواسع رحمته و أسكنهم فسيح جناته ، الدكتور سعيد علمي و الأستاذ مولاي مهدي علوي، رحم الله شهداء الواجب الوطني.

"من فرج على أخيه كربة من كرب الدنيا.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

مواقع المملكة المغربية

IMG-20190704-WA0026

خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء:
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

fb_img_1521095132353-1

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي، الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ محمد أمين علوي والأستاذ يوسف الإدريسي علمي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية و ... باقي ا لأخوات و الإخوة الكرام.

7454360

117949046

117949064

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du maroc
  • ⛦⛦⛦﷽⛦⛦⛦ اللهم إحفـــــظ بلادنا و أمن وطننا المغــــــــــــــــرب الحبيب و إجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ، اللهم وفق جـــــــــــــلالة المـــــلك سيدي محمد السادس لما تحبه وترضاه يا رب العالمين
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité