Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du maroc
7 septembre 2019

المملكة المغربية : إقتداءا بملكنا و بتضامننا جميعا علينا أن نجعل الفرحة تدخل كل بيت في المملكة... لا نريد أن يبقى بيننا يتيما أو

Screenshot_٢٠١٩-٠٩-٠٧-٠٤-٥٤-٢١-1 

المملكة المغربية : إقتداءا بملكنا و بتضامننا جميعا علينا أن نجعل الفرحة تدخل كل بيت في المملكة... لا نريد أن يبقى بيننا يتيما أو فقيرا محروما دون فرحة عاشوراء أو تمدرس أطفال.

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 07 شتنبر 2019م.

إننا إذا كنا نصر في كل مناسبة و ندعوا الأحزاب السياسية و هيئات و منظمات المجتمع المدني و كل مواطن لذيه القدرة و الإستطاعة، كل حسب قدرتهم إلى التجند في مدنهم و القرى النائية، في الأحياء و المداشر للتضامن مع الفقراء و المعوزين، فلأننا نعلم أن التكافل الإجتماعي صمام أمان يساعد كثيرا على ضمان الإستقرار، و لهذا شخصيا أقول بأن التضامن كما هو من أركان الإيمان الحق، فإنه كذلك من أركان الوطنية الحقة...
و يشهد التاريخ أننا نحن المغاربة كنا على مر العصور أسرة واحدة ملكا و شعبا، و تلاحمنا و تضامننا سر قوتنا، لذلك و بمناسبة الإحتفال بعاشوراء، التي تزامنت هذه السنة مع الدخول المدرسي، فقراء يضطرون في مدن عديدة إلى بيع أثات البيوت أو السلفات الصغرى لكي يستطيعوا تلبية أبسط حاجياتهم، أطفال أيتام و أسر معوزة، لهذا فإننا نهيب بالجميع أحزابا و هيئات المجتمع المدني و كل المواطنين و المقيمين بالخارج إلى التضامن جميعا بعضهم مع بعض كل حسب طاقته و مقدرته لإدخال الفرحة في النفوس.
تحياتنا لكل الغيورين على كرامة الشعب المغربي العظيم بعيدا عن الإنتهازية الحزبية و النظرة الضيقة.
و في هذه الظرفية نتذكر المبادرات الإنسانية النبيلة التي يقوم بها مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره آلله و سدد خطاه، مبادرات لا تعد و لا تحصى ،ملك يضحي بجزء كبير من ماله كل شهر، سرا و علانية في سبيل مساعدة الفقراء و المعوزين، ملك عظيم مجند كل لحظة هو سائر أفراد الأسرة الملكية لضمان كرامة الشعب المغربي العظيم، و لا ننسى الرجال الوطنيين الصادقين، الذين يخصصون جزء لا يستهان به لمساعدة الفقراء و أصحاب الحاجة من المعوزين، ينفقون إقتداءا بملكنا المنصور بالله و حق فيهم قوله تعالى " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ،فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا" صدق الله العظيم .
و من هؤلاء الوطنيين الصادقين نخص بالذكر الطيب السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و محمد معتصم و أندري أزولاي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد حرمو قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين العاملين بتضحية و نكران للذات بجانب ملك البلاد نصره آلله.

"من فرج على أخيه كربة من كرب الدنيا، فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

مواقع المملكة المغربية

d981d988d8aad988-d8a7d8afd98ad8aad988d8b1-d8aad8b9d8afd98ad984-d8a7d984d8b5d988d8b11566321139806

خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

fb_img_1521095132353-1

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد آلله بوسكروي، الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ يوسف الإدريسي علمي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي ونور الهدى و الماجيدي السعدية .. و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

7454360

117949046

117949064

--
https://royaume156.blogspot.com/2019/08/blog-post_31.html

--

Screenshot_٢٠١٩-٠٩-٠٧-٠٤-٣٣-٠٣-1

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du maroc
  • ⛦⛦⛦﷽⛦⛦⛦ اللهم إحفـــــظ بلادنا و أمن وطننا المغــــــــــــــــرب الحبيب و إجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ، اللهم وفق جـــــــــــــلالة المـــــلك سيدي محمد السادس لما تحبه وترضاه يا رب العالمين
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité