Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du maroc
22 juin 2019

المملكة المغربية : نداء وطني إلى كل الأساتذة الباحثين و طلبة الجامعات، و إلى رجال الصحافة و الإعلام، و إلى كل القوى الحية بالمم

Screenshot_٢٠١٩-٠٦-٢٢-٠٥-٤٥-١٤-1 

المملكة المغربية : نداء وطني إلى كل الأساتذة الباحثين و طلبة الجامعات، و إلى رجال الصحافة و الإعلام، و إلى كل القوى الحية بالمملكة، و كافة أفراد الشعب المغربي العظيم داخل و خارج أرض الوطن .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 22 يونيو 2019م .

الحمد لله وحده، و الصلاة و السلام على مولانا رسول الله و على آله و صحبه أجمعين.

أيها الشعب المغربي العظيم، إن الظرفية التاريخية التي تمر بها المنطقة العربية، و طبعاً المملكة المغربية لن تكون بمعزل عن ما يقع في محيطها من مخططات باتت تستهدف أمن و إستقرار الدول العربية و الإسلامية، ما يستدعي منا جميعاً اليقظة و التجند الدائم لإفشال مؤامرات الخصوم و المتربصين بنا، إنتهى زمن التراخي و التراجع إلى الوراء، زمن المواطن السلبي المتفرج على الأحداث لم يعد مقبولاً، لهذا فإننا ندعوا الجميع إلى التعبئة العامة وراء قائد الأمة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده... الوطن يحتاجنا جميعاً، و قوتنا في تلاحم العرش العلوي المجيد و الشعب المغربي العظيم، لأن تلاحمنا قوة لا تقهر، و جبل لا تهزه رياح المؤامرات...
يا شعب أمتنا العظيم، إننا إذ نوجه ندائنا هذا إلى الطلبة و الأساتذة الباحثين و القوى الحية بالبلاد و إلى كل رجال الصحافة و الإعلام الوطنيين الشرفاء،فذلك لأننا نريد أن ندعو الجميع للمشاركة في الأوراش التنموية التي يقودها عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، و المساهمة في بناء الوطن و إستقراره كل حسب قدراته و إمكاناته لأن الوطن يحتاج إلينا جميعاً، كما أن الوطن يمر من ظروف حساسة تستدعي منا جميعاً تظافر الجهود و تجندنا وراء ملك البلاد و قائد الأمة، لأننا جسد واحد، و لهذا نطلب من جميع السادة مدراء الجرائد و المواقع الإلكترونية بأن يتجندوا بجانبنا و ذلك بإعادة نشر مقالاتنا و نداءاتنا الوطنية.
كما أن مواقعنا و صفحاتنا مفتوحة في وجه كل الطلبة الجامعيين و الأساتذة الباحثين، حيث يمكنهم أن يستعينوا بها في أبحاثهم و دراساتهم، و مجانا لأنها عمل وطني، و بذلك فهي ملك لكل الشعب المغربي... و طبعا كما يعلم الجميع، نحن بعيدين كل البعد عن أي إنتماء سياسي، أو نقابي و لا علاقة لنا بأية هيئة من هيئات المجتمع المدني، و لا بأية حركة أو تنظيم...ولائنا لملكنا و إنتمائنا لوطننا المملكة المغربية موحدة من طنجة إلى الكويرة تحت قيادة عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين و قائدنا الأعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
هدفنا محدد في الدفاع عن المصالح العليا للمملكة، و عن مصلحة الوطن و المواطن المغربي... نحلل بموضوعية و بأسلوب أكاديمي، و نحترم كل مكونات المجتمع المغربي، أمازيغ، عرب، يهود، مسلمون، حسانيون و أندلسيون... الوطن يجمعنا و العرش العلوي يوحدنا.
مواقعنا تلتزم بالحياد الإيجابي عندما يتعلق الأمر بصراعات الأحزاب السياسية و تنافسيتهم، لا ننحاز لطرف على حساب الطرف الآخر، لكن في القضايا الوطنية و الدولية فإننا نلتزم بتوجيهات و تعليمات و خطب عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ،و لنا ثقة تامة في كل ما يتخذه ملك البلاد من قرارات، لأننا نعرف أن القرارات الملكية تكون خاضعة لدراسات معمقة من قبل خبراء و مختصين، لذلك تصيب ذائما الهدف المرسوم لها، كما أننا في المغرب الملك و الشعب أسرة واحدة متماسكة و متلاحمة، و ملكنا واحد منا، ملك شهد له الأعداء قبل الأصدقاء بالحكمة و بعد النظر في معالجة الأمور و المشاكل، كما أن بجانب ملكنا خيرة من أبناء الشعب، المشهود لهم بالنزاهة و الإستقامة و الكفاءة المهنية العالية و المروءة و الحس الوطني، و لدينا ثقة تامة في الكفاءة المهنية العالية و الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها هؤلاء الإخوة الوطنيين الكرام، و نخص بالذكر الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و محمد معتصم و أندري أزولاي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين الساهرين على حماية الأمن القومي و المصالح العليا للمملكة و الدفاع عن مصلحة الوطن و المواطن بقيادة عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته .

مواقع المملكة المغربية

IMG-20190603-WA0028

خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

fb_img_1521095132353-1

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي،الدكتورة عزيزة الطيبي و الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ أحمد فاضل و الأستاذ و الكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ يوسف الإدريسي علمي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي إبراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي و الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد البقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

7454360

117949046

117949064

---

http://mohamed6.canalblog.com/archives/2019/01/20/37031163.html
__

Screenshot_٢٠١٩-٠٦-٢٢-٠٥-٠٥-٥٥-1

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du maroc
  • ⛦⛦⛦﷽⛦⛦⛦ اللهم إحفـــــظ بلادنا و أمن وطننا المغــــــــــــــــرب الحبيب و إجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ، اللهم وفق جـــــــــــــلالة المـــــلك سيدي محمد السادس لما تحبه وترضاه يا رب العالمين
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité