Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Royaume du maroc
5 décembre 2018

المملكة المغربية : تواطؤ المعارضة و الحكومة لتمرير توصيات صندوق النقد الدولي لا يخدم الإستقرار بالمملكة، و بقاء هذه الحكومة

Screenshot_2018-12-05-05-16-08-1

 

المملكة المغربية : تواطؤ المعارضة و الحكومة لتمرير توصيات صندوق النقد الدولي لا يخدم الإستقرار بالمملكة، و بقاء هذه الحكومة يضعف ملف وحدتنا الترابية و يؤجج الأوضاع الداخلية بالبلاد .

مواقع المملكة المغربية
الرباط في 05 دجنبر 2018 م.

يا شعب أمتنا العظيم،و نحن نشاهد ما يقع في فرنسا رغم أن مواطنيها ينعمون بإدارة في خدمة المواطن، و مستشفيات تقدم خدمات صحية لائقة بكرامة المواطنين، و تعليم جيد و ليس هناك تشرميل في الشارع بل الأمن يتدخل بأقصى سرعة عند طلب رقم النجدة... و مع كل هذا إنتفض المواطن الفرنسي لأن السياسات الحكومية المتبعة أتقلت كاهل الموظف البسيط بالضرائب ، فكيف سيكون حالنا نحن في المغرب إذا إستمرت هذه الحكومة في تنفيذ السياسات التقشفية الفاشلة لصندوق النقد الدولي،حتمًا الخطورة التي نعيشها في المغرب أن أية إنتغاضة مع غياب أحزاب سياسية تحظى بثقة المواطن المغربي فإن الفوضى ستعم البلاد و لن يكون هناك إستقرار أبدا، لذلك و قبل فوات الأوان فإننا نطالب الحكومة بتغليب مصلحة الوطن على المصالح و الحسابات الحزبية الضيقة، و تقديم إستقالتها حتى يتم تعيين حكومة جديدة من كفاءات وطنية عالية قادرة على مواجهة التحديات و تحقيق العيش الكريم للشعب المغربي العظيم، بعيداً عن توصيات صندوق النقد الدولي .
إن بقاء هذه الحكومة سيؤدي التي تأزم الأوضاع العامة بالبلاد، و هذا حتما سينعكس على وزننا في الساحة الدولية و يضر بملف وحدتنا الوطنية لأنه عندما نتكلم عن الديبلوماسية الرسمية أو البرلمانية أو غيرها، أو عندما ندافع عن قضايا الأمة في المحافل الدولية، فإن قيمة كلمتك هي قيمة وزنك، و قيمة وزنك يحددها ما يعيشه بلدك على مستوى مؤشرات التنمية البشرية و المؤشرات الإقتصادية و الإجتماعية و عدم وجود ديون داخلية أو خارجية و حقوق الإنسان... في ظل هذه الحكومة الإسلاموية أصبح المغرب يحتل المراكز المتأخرة في كل المؤشرات، بل أصبح وضعنا كارثيا، و الغضب الشعبي يزداد، و الشارع المغربي يعرف إحتقان متزايد بسبب قرارات هذه الحكومة، غلاء الأسعار، غلاء المعيشة، الحياة أصبحت جحيما لا يطاق في الوطن بفضل السياسات الفاشلة لهذه الحكومة... فإذا كان المغاربة أصبحوا يطالبون علانية على فيديوهات و تدوينات بفتح الحدود لمغادرة البلاد و لو عبر قوارب الموت... فهل هذا يشجع المغاربة المغرر بهم في تندوف أو الإنفصاليين في جبهة البوليساريو بالإلتحاق بأرض الوطن، على من نضحك أو نستمر في الكدب و قد أصبح كل شيء مكشوفا أمام العالم،إن بقاء هذه الحكومة هو إعطاء مزيد من الأوراق الرابحة لعناصر جبهة البوليساريو، أي صوت مسموع سيكون للمغرب في المحافل الدولية؟ أليست هذه الحكومة السبب الرئيسي في ما أصبحنا نعيشه؟ فإذا كان مغاربة الداخل يضعون أيديهم على قلوبهم كل يوم مخافة أن تنفجر الأوضاع الأمنية بالبلاد بسبب تدهور الأوضاع التي أصبحنا نعيشها، ديون داخلية و ديون خارجية و البلد أصبح يغرق في مشاكل إجتماعية لا حلول لها في ظل هذه الحكومة... حتى أصبحنا نعيش أبشع مظاهر الفقر و البطالة و التسول و التشرد... فهل سنستمر في الكدب على أنفسنا بالإنجازات الوهمية التي لا توجد إلا في خيال هذه الحكومة... على مسؤوليتي أقول لكافة أفراد الشعب المغربي العظيم بأن بقاء هذه الحكومة هو إنتصار قريب لخصوم وحدتنا الترابية و كذلك لأعداء ثوابتنا الوطنية، ببساطة لأن بقاء هذه الحكومة سوف يؤدي حتماً إلى إنفجار الأوضاع بالبلاد و كلنا يعلم أن الأوضاع إذا إنفجرت لن تستقر أبدا و لن نحلم لا بصحراء مغربية و لا حتى بالدار البيضاء أو مراكش أو أية مدينة... و نتحدى من يقول عكس هذا، لذلك كفانا كدبا على أنفسنا فقط، أما العالم فقد كشف عوراتنا و أصبح الكل يعرف الفقر و المشاكل التي أصبحنا نعاني منها... لهذا فإن المطالبة برحيل الحكومة يجب أن يصبح واجبا وطنياً على كل من مغربية و مغربي يريد الحفاظ على أمن و إستقرار الوطن.

هنا قد يسأل أحدهم لماذا لا يقوم الملك بإعفاء هذه الحكومة؟ سؤال جيد جداً و في محله، و الجواب الشافي هو أن إعفاء الملك للحكومة سيجعل الإسلاميين يركبون على الأحداث كما فعلوا في قضية البلوكاج، و يتهمون الدولة و الأشباح و التماسيح و العفاريت و كل تلك الخزعبلات التي يضحكون بها كعادتهم على الشعب لكسب التعاطف و الركوب على المظلومية كما يفعل كل تجار الدين ...و هنا نذكر الجميع بما كانت تقوم به كتائب إلكترونية إسلاموية أثناء و بعد البلوكاج الحكومي،حيث بدأت تهاجم رموز الدولة و تتهم الدولة بالإنقلاب على الشرعية و كأننا في مصر مع أتباع الرئيس المعزول محمد مرسي، و المضحك أن الحزب الحاصل على المرتبة الأولى في الإنتخابات التشريعية لم يحصل سوى على 8% تقريبا من أصوات الناخبين، فعن أية شرعية يتحدثون، كما أن البلوكاج يقع حتى في أقدم ديمقراطيات العالم و قد وقع في فرنسا و بريطانيا و ألمانيا، كما وقع مرارا في إسبانيا، لكن ما العمل أمام أناس أثبت التاريخ أنهم لا يؤمنون بالديمقراطية إلا إذا كانت تخدم مصالحهم الحزبية الضيقة و ينقلبون على الكل إذا وصلوا لسدة الحكم، لذلك لا يجب أن يتم إعطائهم فرصة أخرى للضحك على الشعب و إستحمار من لا زال يصدق أكاذيب الإسلاميين الذين و الله لولا أن المغاربة عرفوا الإسلام قبل معرفة هؤلاء السياسيين عندنا لإنقلب الجميع إلى ملاحدة.

و الله ما يصبرنا على البقاء في هذا الوطن الغالي، و ما يعطينا الأمل رغم ما أصبحنا نعيشه من ويلات في ظل هذه الحكومة الإسلاموية ،هو ثقتنا الغالية التي نضعها في عاهل البلاد المفدى حفظه الله و رعاه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، ثقتنا فيه كبيرة لا حدود لها،و ثقتنا في أن هناك رجال وطنيين صادقين بجانب جلالة الملك، رجال ذوو كفاءات عالية و خبرات كبيرة، قادرين على حماية أمن الدولة و إستقرارها، و نخص بالذكر الطيب الوطنيين النزهاء العاملين ليل نهار بتضحية و نكران ذات بجانب عاهل البلاد المفدى حفظه الله، السادة فؤاد عالي الهمة و محمد رشدي الشرايبي و محمد منير الماجيدي و عبد اللطيف الحموشي و محمد ياسين المنصوري و عبد الحق الخيام و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و الجنرال عبد الفتاح الوراق و الجنرال محمد هرمو قائد الدرك الملكي و باقي الإخوة الكرام السادة مستشارو جلالة الملك و مديرو و أعضاء الدواوين الملكية مدنيين و عسكريين الساهرين على حماية الوطن .


"إن أريد إلا الإصلاح ما إستطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "صدق الله العظيم.

و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

مواقع المملكة المغربية

29152941_q

خديم الأعتاب الشريفة
إمضاء :
الشريف مولاي عبد الله بوسكروي.

screenshot_u0662u0660u0661u0668-u0660u0664-u0662u0660-u0661u0665-u0662u0667-u0663u0669-1

قام بإعادة نشر مقال الشريف مولاي عبد الله بوسكروي ،الأستاذ محمد نواري و الأستاذ عزيز فطامي و الأستاذ يوسف الإدريسي و الأستاذ محمد أمين علوي و الأستاذ أحمد فاضل والكاتب الصحفي محمد الزايدي و الأستاذ عبد العزيز الزكراوي و الشريف مولاي ابراهيم محنش و الأستاذ زهير شمالي الأستاذ عبد العالي لبريكي و الأستاذ عبد المجيد قبايلي و الأستاذ أحمد بقالي و الأستاذ مصطفى خطاب المغربي و الأستاذة فايزة الإدريسي علمي و الأخوات الفاضلات فوزية لوكيلي و الشريفة إكرام ياسين و فاطمة نصفي و نور الهدى و الماجيدي السعدية... و باقي الأخوات و الإخوة الكرام.

118597079_o

18892888_441310216229957_877862992432738858_n

18836006_236665753485776_5964672466090674733_n

Publicité
Publicité
Commentaires
Royaume du maroc
  • ⛦⛦⛦﷽⛦⛦⛦ اللهم إحفـــــظ بلادنا و أمن وطننا المغــــــــــــــــرب الحبيب و إجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين ، اللهم وفق جـــــــــــــلالة المـــــلك سيدي محمد السادس لما تحبه وترضاه يا رب العالمين
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité